اطــلــقـــــنــــى حــــــــــــــــــــرا

اطــلــقـــــنــــى حــــــــــــــــــــرا
 
الرئيسيةالرئيسية  اطلفى حرااطلفى حرا  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ازيس



عدد الرسائل : 4
العمر : 26
الاقامه : ببا
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

مُساهمةموضوع: اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس   2008-01-24, 1:57 am

يقول خبراء التغذية في البلدان النامية التي تعاني مجاعة أنه على الرغم من أن بعض الأطفال والبالغين قضوا أسبوعاً من دون طعام ، إلا انهم لا يشعرون بالجوع الشديد على الرغم من حاجتهم الماسة للطعام وعلى الرغم من أنهم قد يموتوا من قلة التغذية إلا أنهم لا يشعرون بهذا الخطر إذ تعودت أجسامهم على هذا الأمر .
الأمر نفسه في حال الابتعاد عن الله و الصلاة و قراءة الكتاب المقدس بشكل يومي نصبح في مجاعة روحية و نتبلد روحياً و يصبح عمل الخطيئة عادياً ولا نحس أننا نعصى الله ولا نشعر أصلاً بوجوده ، والرب قال أن الإنسان جسد و روح وكما لا ينسى الكثيرون أن يأكلوا و يعيلوا أجسادهم و يعتبروا وقت الطعام مقدساً في بعض الأحيان إلا ان الكثيرين ينسون أو يتناسون أن يعيلوا أرواحهم و يقوتوها و يطعموها .
و كما يعتمد الكثيرون على الخبز كجزء مهم من طعامهم و يبقون جياع مهما أكلوا في حال لم يتناولوا وجبة تحوي على الخبز ، كذلك الامر بالنسبة للروح تبقى جائعة و تائهة ما لم تتناول أشهى خبز روحي ألا و هو كلام سيدنا يسوع المسيح المدون بالروح القدس في الإنجيل .

قال السيد المسيح في يوحنا 6 - 33
33 لان خبز الله هو النازل من السماء الواهب حياة للعالم.
34 فقالوا له يا سيد اعطنا في كل حين هذا الخبز.
35 فقال لهم يسوع انا هو خبز الحياة.من يقبل اليّ فلا يجوع ومن يؤمن بي فلا يعطش ابدا.
السيد المسيح قال عن نفسه أنه الخبز الروحي النازل من السماء ، ومن يتغذى بكلامه وتعاليمه و وصاياه يشعر بالشبع الروحي . وكما أن العديد من الأمراض تصيب الإنسان في حال لم يأكل وينال نصيبه من التغذية كذلك الامر هناك أمراض وأسقام و علل نفسية وحتى جسدية كثيرة تصيب الإنسان في حال لم يغذ نفسه روحياً .


يقول القديس أوغسطينوس :" هناك رجاء لأشر خاطئ أن يقرأ الكتاب المقدس وهناك خطر علىأعظم قديس إن أهمل قراءة الكتاب المقدس" . و قال رجل الله - داود النبي :
مز 119:105 ـ سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلي.
من دون سراج باليالي المظلمة يسقط الإنسان و يتعثر و نحن هنا في أرض مظلمة مالم يضئها الرب و يشرق عليها نضل و نتوه كما تاه شعب اسرائيل 40 عاماً في صحراء مصر في طريق مدته 13 يوماً فقط ، كلمة الله هي كالسراج يضيء لك الدرب و يمنعك من الوقوع و السقوط .
و السيد المسيح شهد على ذلك إذ قال : " فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر" (انجيل متّى 7: 24)، و كيف لنا أن نعرف أقوال السيد و المعلم من دون ان نعرف كلمة الله ؟؟؟

لم يقرأ أحد قط كلمة الله إلا و تأثر بها ، لا يوجد تعاليم و نصائح روحية و كلام يبعث في النفس الطمأنينة و السرور و الفرح الروحي مثل كلمة الله .. قم و اقرأ المزمور 92 أو 27 أو 17 في وقت ضيقك و تمسك بها و انتظر الرب ، لن تجد قوة في العالم بمثلها ، دعك من الملحدين و من يتصيدون الكلام هنا و هناك لعلة في نفوسهم ، تكفيك يا سيدي الطمأنينة و انعدام الخوف من الموت عندما تعرف وعود الرب و تعزياته ،

قال السيد المسيح : " يوحنا 5:24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة."

أدعوك اليوم لتتغير و تقبل خلاص و عطية الله ، صلي - يا سيدي يسوع تعال و املك على قلبي و غيرني ، مللت الضياع في صحارى العالم ، أنهكني البحث عن السعادة الوهمية في وحول العالم و في مظاهره الخادعة و في نوره المزيف ، أقبلك يا رب فتعال و املك على حياتي و غيرني الآن ، أنا لك من اليوم و إلى الأبد .
احصل على نسختك الخاصة من الكتاب المقدس و اقرأها يومياً و هذه دعوة لجميع الكنائس لتفتتح مدارس لتعليم و شرح الكتاب المقدس للجميع و لا تتوقف عند مدارس الأحد فمدارس الكتاب المقدس أو Bible School تنتشر في كل العالم و لا تكلف وقتاً كبيراً و مناهجها مبسطة و سهلة تشرح أسفار الكتاب المقدس بصورة مبسطة و هي أخف وطأة من الدخول لكلية اللاهوت لمن ليس لديه وقت حيث توعي الإنسان لأهمية كلمة الله و هذه دعوة للأهل لكي يطعموا أبناءهم منذ صغرهم كلمة الله التي يحتاجونها لنموهم العاطفي و العقلي و كذلك الامر واجب كل كنيسة أن تقوم بتوزيع الأناجيل مجاناً و الكتب المقدسة بأسعار معقولة و بشكل دوري و مستمر و على كل كنيسة أن تخصص جزء من دخلها المالي و عمل أعضائها لنشر ثقافة قراءة الإنجيل بشكل يومي .
**************************************


بعض مما قيل في الكتاب المقدس



1-عندما سجن هـ.ل هايكوب في أوائل الأربعينات في أيام هتلر في سجن بهولندا لم يكن معه سوى الأناجيل الأربعة قال بعد خروجه من السجن إن أيام سجنه هي أسعد أيام حياته لأنه كان يشبع بالمسيح فيها من خلال الأناجيل الأربعة يومياً ولم يشعر بالسجن والوحدة.
2- سجنت عايده في الاتحاد السوفيتي (السابق) بسبب إيمانها بالمسيح ومجاهرتها به، وبعد 4 أيام خرجت من السجن وقالت إن عذاب عدم وجود الكتاب المقدس في السجن أشد من العذاب الأحمر من الملحدين في الاتحاد السوفيتي.
3-إن آيه واحدة من الكتاب " هذا وإنكم عارفون الوقت إنها الآن ساعة لنستيقظ من النوم فإن خلاصنا الآن أقرب مما كان حين آمنا" (روميه 11:13) غيرت أُوغسطينوس إلى القديس العظيم أُوغسطينوس
4-مر أوربي ملحد على رجل مسيحي كان قبلها من آكلي لحوم البشر ووجده يقرأ في الكتاب المقدس فقال له هل مازلت في تخلفك تقرأ في هذا الكتاب الرجعي فأجابه الرجل البربري لولا هذا الكتاب العظيم الذي غير حياتي لكنت الآن سلقتك وأكلتك.
5-حكى سبرجن الواعظ الشهير عن بائعة فاكهة وجدها ملحد تقرأ في الكتاب المقدس فسألها مستهزئا ماذا تقرئين ؟ فأجابته كلمة الله فقال لها ومن أدراك أنها كلمة الله ؟ قالت له كيف تبرهن إن الشمس مشرقة ؟ أجابها نورها ودفئها. قالت له هكذا الكتاب المقدس نور حياتي وملأ قلبي بدفء حب الله إلىّ.
6-أرسل ملحد مجموعة من الكتب التي تنكر وجود الله إلى مسيحي ليقرأها بدلاً مما أسماه سخافات الكتاب المقدس. فرد المسيحي: إن وجدت كلاماً أسمى من الموعظة على الجبل (متى 5 -8 ) أو مثل الآب المحب (لوقا 15) أو كلام تعزية وسلام مثل (مزمور 23) أو كتاباً يخبرك عن الماضي والحاضر والمستقبل كالعهد الجديد، فأرسله إلىّ، وبالطبع لم يرد الملحد عليه حتى الآن.
7- قال والتر سكوت الشاعر الإنجليزي الشهير وهو على فراش المرض - وكانت مكتبته تحوى أكثر من 20 ألف كتاب - لصديقه الأديب الشهير لوكهارت أن يقرا له في الكتاب فأجابه لوكهارت أي كتاب تقصد فأجاب والتر سكوت لا يوجد كتاب يجب أن ندعوه الكتاب إلا كتاب واحد هو الكتاب المقدس.
8-زار دارون صاحب نظرية التطور الإلحادية قبائل فيجو المتوحشة سنة 1833 وقال: لم أكن أتصور أن هناك بشراً متوحشين أكثر من الحيوانات، وعندما زارها مرة أخرى سنة 1869 اندهش للتأثير والتغير الأخلاقي هناك بسبب انتشار المسيحية، فأرسل رسالة لجمعية لندن التي أرسلت الخدام إلى هناك ومع الرسالة 25 جنيها وكتب دارون: "افتخر بعظمة ما فعله الإنجيل في تغيير هؤلاء البشر وأشعر أنى أحقر من إن تقبلوني في جمعيتكم" .
9- قال القديس يوحنا ذهبي الفم إن من يعرف الكتاب المقدس كما ينبغي لن يتعثر في شئ بل سيحتمل كل الأمور بصبر.
10-قال الجنرال جرانت الذي كان رئيسا للولايات المتحدة: "تمسكوا بالكتاب المقدس فهو مرسانا المؤتمنة لكل ما نتمتع به من حريات ونحن مديونون له بكل ما وصلنا إليه" . أما الرئيس الأمريكي ابرهام لنكولن فقال: "إن الكتاب المقدس هو أعظم ما قدمه الله للبشر" .
11-قال القديس ايرونيموس: دعني أحدثك عن الكتاب المقدس: إن كل ما تقراه في الكتاب الإلهي بينما يلمع ويتلألأ من الخارج فانه أحلى جدا من الداخل.
12-قال هاجل الفيلسوف الألماني الشهير: "إن الكتاب المقدس كان ليّ المعزي الوحيد وقت مرضي" .
13-قال الفيلد مارشال مونتجومرى (لهيئة أركان حربه): "أيها السادة أنى أقرا الكتاب المقدس كل يوم فأوصيكم إن تفعلوا هكذا" .
14-قال المخترع الأمريكي جورج سلدن وهو على حافة الموت "ليس كتاب في الوجود ترتاح إليه نفوسنا عند الموت إلا الكتاب المقدس" .
15-بينما كان الخادم المسيحي يعظ قاطعه فيلسوف كان يحضر الاجتماع : كفاك سخافات فهذا الكتاب قد عفي عليه الزمن فأجاب الواعظ يمكنني أن احضر لك في الغد مئات قد تغيرت حياتهم إلى الأفضل بسبب هذا الكتاب العظيم ولكنى أتحداك أن تحضر إليّ شخصاً واحداً فقط تغيرت حياته وترك خطاياه بسبب فلسفة أعظم فيلسوف. فانسحب الفيلسوف الملحد حزناً وخجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
boshra
المشرف
المشرف
avatar

عدد الرسائل : 93
العمر : 29
الاقامه : اسيوط
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس   2008-01-24, 3:24 am

راااااااااااااااائع وشكرا للافاده بمعلومات رائعه والرب يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
karkora



عدد الرسائل : 11
العمر : 34
الاقامه : هنا
تاريخ التسجيل : 10/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس   2008-01-25, 12:20 am

فعلا الكتاب المقدس مهم جدا جدا لحياتنا ونمونا الروحى ربنا يباركك ويستخدمك لمجد اسمه
ومرسيى جدا على تعب محبتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ADAL



عدد الرسائل : 7
العمر : 27
الاقامه : الفيوم
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس   2008-01-27, 4:46 pm

اشكرك اختى ازيس
على هذا الموضوع الرائع انا قراته اكتر من مره
فى حاجات كتير حلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
waseem
المدير
avatar

عدد الرسائل : 186
العمر : 40
الاقامه : اسيوط
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس   2008-01-27, 5:13 pm

الاخت ازيس اشكرك من اجل مشاركتك بهدا الموضوع الرائع
فعلا الكتاب المقدس اهم شى فى حياتنا
فهو دستو الحياه
وفيه خطه الله
وطعام وغذاء للمومنين
الرب يباركك


اسره المنتدى
اطلقنى حرا
تتمنى لكى
حياه حره فى ظل القدير

_________________



waseem



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lord.sudanforums.net
الزمن



عدد الرسائل : 38
العمر : 38
الاقامه : الاردن
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس   2008-01-30, 2:30 pm

رائع الموضوع ده فعلا الغذاء هو اساس النمو
فهذا الامر كان معى فاسمحى لى اقتبس الكلام الذى اثر فى جامد فى هذا الموضوع
الأمر نفسه في حال الابتعاد عن الله و الصلاة و قراءة الكتاب المقدس بشكل يومي نصبح في مجاعة روحية و نتبلد روحياً و يصبح عمل الخطيئة عادياً ولا نحس أننا نعصى الله ولا نشعر أصلاً بوجوده ، والرب قال أن الإنسان جسد و روح وكما لا ينسى الكثيرون أن يأكلوا و يعيلوا أجسادهم و يعتبروا وقت الطعام مقدساً في بعض الأحيان إلا ان الكثيرين ينسون أو يتناسون أن يعيلوا أرواحهم و يقوتوها و يطعموها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهميه القراءه اليوميه للكتاب المقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطــلــقـــــنــــى حــــــــــــــــــــرا :: منتدى الكتاب المقدس-
انتقل الى: